السلام عليكم

منورين اساحبى
عليك تقوم بالتسجيل فى المنتدى
لتشاهد جميع المواضيع

[center] [img] https://i.servimg.com/u/f37/17/55/97/07/uuuuu10.jpg



 
الرئيسيةالرئيسية  شاتشات  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  الشــــــــــــــــــــاتالشــــــــــــــــــــات  asa7be.masryasa7be.masry  

شاطر | 
 

 الكلنبوتيرول (Clenbuterol)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HoSsSaM

avatar

الجنس : ذكر
الابراج : السمك
المسهمات : 133
نقاط : 23742
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 03/06/2012
العمر : 24
الموقع الموقع : http://asa7bemasry.mam9.com

مُساهمةموضوع: الكلنبوتيرول (Clenbuterol)   الخميس يوليو 19, 2012 8:04 am


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


الاسم العلمي: Clenbuterol
الجرعة المقترحة: 20 - 160 ميكروغرام يومياً
الحياة الفعَالة للمادة: 36 ساعة


الكلنبوتيرول (كلن) لا يعتبر دواء ستيرويدي فهو إحدى الأدوية التي تستعمل لعلاج الأزمة التنفسية, يساعد على توسِعة التشعيبات الهوائية مما يسهل التنفس للمستخدم.و قد لوحظ عدة فوائد أخرى له مما جعله ضمن اهتمام الرياضيين و خاصة لفقدان الوزن و تحسين الأداء.

ملخص عنه:

الكلن يعتبر من محفزات مستقبلات البيتا 2 (beta-2-andrenergic-receptors) المسئولة عن العديد في وظائف الجسم كتنظيم درجة الحرارة. فهو محفز خياري لهذه لبيتا 2, و هو خفيف التأثير على البيتا 1.
تحفيز مستقبلات البيتا 2 يعمل على زيادة إنتاج الحرارة في ميتوكندريا الخلايا مما يزيد من درجة حرارة الجسم و عمليات الأيض: كمعدل الحرق اليومي (Basal metabolic rate BMR) دون أي تعديل على البرنامج الغذائي. لذا فهو يساعد على عملية حرف الدهون بشكل كبير.
يزيد من اعتماد الجسم على الدهون و البروتين في إنتاج الطاقة بدلاً من الكربوهيدرات مما يساعد على تخفيف نسبة الدهون في الجسم. و كونه بزيد من حرق البروتين فيحتاج المستخدم إلى زيادة كمية البروتين المتناولة للحفاظ على العضلات.
من فوائده أيضا تثبيط الشهية مما يساعد الشخص الذي يستعمله في التحكم بغذائه.
بعض الدراسات على الحيوانات أثبتت أن للكلن أثر بنَائي كبير في زيادة الكتلة العضلية , و لكن لم يكن هناك دراسات على البشر, و لم يلاحظ أي أثر بنائي فعال عند المستخدمين, إلا أنه من الممكن أن يكون له أثر طفيف في زيادة الكتلة العضلية. و لكن أثره القوي كحارق دهون يبقى الهدف الرئيسي لاستخدامه.
كون حياته طويلة في الجسم (حتى 36ساعة) يمكن أخد الجرعة مرة واحدة في اليوم, و لكن ذلك قد يؤدي إلى أثار سلبية عديدة, لذا تقسيم الجرعة اليومية إلى عدة جرعات يُفضل و يعطي مفعول أفضل أخذ 2-3 جرعات خلال اليوم و بعيداً عن موعد النوم حتى لا يؤدي إلى الأرق.
من الآثار الجانبية للكلن: الأرق, التعرُق, رجة في اليدين, الشعور الزائد بالنشاط, ارتفاع ضغط الدم, مشاكل قلبية, التشنجات العضلية, رفع إنزيمات الكبد, التوتر و القلق.
يتناسب حدوث هذه الآثار تناسباً طردياً مع الجرعة المستخدمة. فكلما زادت الجرعة زاد ت الأعراض و شدتها.
يمكن استعمال مكملات الثورين لتخفيض التشنجات العضلية كون استعمال الكلن يستنزفه من الجسم.
أثناء أخد الكلن يبدأ المفعول الفعال له بالتراجع بعد الأسبوع الثالث أو الرابع, نظراً لتأقلم المستقبلات و تخفيض استقبالها للكلن, يمكن في هذه الفترة استعمال مضاد هستاميتن كا ketotifen و Benadryl لإعادة تنظيم استقبال مستقبلات البيتا و الاستمرار من الاستفادة من مفعول الكلن و غيره من محفزات مستقبلات البيتا .
يفضل استخدام مضادات الهستامين قبل النوم لأنه له أثر منعس.
تؤخذ فترة راحة ( 6-8 أسابيع) بعد استعمال الكلن لمدة 6 أسابيع متواصلة لإعادة تنظيم المستقبلات.
أذا كان الشخص لديه أمراض قلبية أو ارتفاع في ضغط الدم فاستعمال الكلن و غيره من محفزات البيتا يعد خطراً على حياته.
لتحقيق أكبر فائدة أثناء استعماله يجب أن يدمج مع برنامج رياضي و غذائي مركز للهدف الذي تريده.
يمكن استخدام الكلن لوحدة, مع كورسات التنشيف, أو مع محفزي حرق الدهون بطرق أخرى كال T3.
الكلن ذا فائدة كبيرة في فترة ما بعد الكورس فهو ذا ميزات مضادة للهدم, و محسن للأداء و القوى و كما أنه محسن للمزاج و حارق للدهون مما يجعل إضافته إلى معالجة بعد الكورس ذا فائدة كبيرة للمستخدم نظراً لأن هذه الميزات هي حلاً للعديد من مشاكل بعد الكورس.

بعض الصور للكلن:



تحذير هام: استعمال المنشطات يترتب عليه مشاكل قانونية, صحية و نفسية عديدة و خطيرة, هذه المعلومات بغرض القراءة و الإطلاع فقط, الموقع و الكاتب غير مسئولين عن أي استخدام لهذه المعلومات في أي شكل كان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكلنبوتيرول (Clenbuterol)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الصحه والتغذيه :: كل شى عن كمال الاجسام و المكملات الغذائيه-
انتقل الى: